العصر
3:30
السبت 15 يوليو 2024 م

بيئتنا الجميلة

   بواسطة : العميد عون ال شليل 2024-05-29

كتبه العميد عون  آل شليل٢٠ذوالقعدة ١٤٤٥هـ الموافق 28MAY2024

 

بيئتنا الجميلة

 

 

البيئة الجميلة في محافظة بلقرن تتميز بالطبيعة المحيطة بها و الأمطار الوفيرة التي تجلب الخضرة والحيوية خلال فصل الربيع خاصة، وعلى مدار العام عامة مما يجعلها بيئة جميلة ومميزة بالفعل.

  وما يقوم به سعادة محافظ محافظة بلقرن الأستاذ/ محمد بن سعيد بن عامر حفظه الله من جهود جبارة تذكر فتشكر يعطي أهمية كبيرة للمحافظة على البيئة، وهذا يعكس توجيهاته السديدة، فقد شاهدنا المقطع المتداول له أثناء احدى جولاته لأحد المتنزهات ورؤيته ما قام به بعض المخالفين من رمي النفايات بطريقة مؤلمة حقاً ليؤكد على أهمية تطبيق الأنظمة وفرض العقوبات للحفاظ على جمال الطبيعة.

وهنا نقول أنه بالتعاون والتوعية، يمكننا جميعاً المساهمة في خلق بيئة نظيفة وصحية للجميع. ومن الضروري علينا أن نكون مسؤولين تجاه المحافظة على البيئة الجميلة في محافظتنا خاصة . حيث يمكننا المساهمة في ذلك باتباع ممارسات صديقة للبيئة مثل إعادة التدوير، والحفاظ على نظافة المنطقة، والتوعية بأهمية الحفاظ على الطبيعة المحيطة بنا، في بذل جهودنا المشتركة التي تساعد في الحفاظ على جمال الطبيعة والمحافظة على بيئتنا الرائعة للاستمتاع بها واستمرارها للأجيال القادمة.

صحيح، قطع الأشجار والاحتطاب يمكن أن يؤثر سلباً على البيئة لأن الأشجار تلعب دورًا هاماً في تنقية الهواء وتوفير المأوى للحيوانات، بالإضافة إلى تثبيت التربة ومنع التصحر، لذلك من الضروري الحفاظ على الغابات والأشجار للمساهمة في المحافظة على البيئة الجميلة في المنطقة.

إن المحافظة على المنتزهات أثناء التنزه من قبل المتنزهين والسياح هو مطلب ثقافي مهم، حيث يجب علينا جميعاً أن نكون مسؤولين ونحترم البيئة والمساحات الطبيعية التي نستمتع بها فيجب الحفاظ على نظافة المنتزهات وعدم ترك النفايات واتباع القوانين المنظمة لذلك لنتمكن من الاستمتاع بالطبيعة بشكل مستدام والمحافظة على جمالها. لأن من خلال تطبيق الأنظمة والتعليمات وفرض العقوبات على المخالفين، يمكن تحقيق بيئة نظيفة للحفاظ على الموارد الطبيعية. وإن تضافر الجهود من الجميع يلعب دوراً حاسماً في المحافظة على البيئة والحفاظ على جمالها للأجيال القادمة. وهذا يلزم أن يكون هناك مسؤولية على كل أسرة بحيث تقوم بتنظيف المكان بعد التنزه ورمي المخلفات في الأماكن المخصصة لها، لان هذا يساهم في المحافظة على نظافة المكان وجماله للاستمتاع بالطبيعة بشكل صحيح. تمنياتي للجميع بقضاء أوقات جميلة في بيئة  أجمل.

خاتمة: استمتع بما شئت ولكن لا تجعل متعتك مصدرضرراً للآخرين.

تحياتي لكم جميعا أبو عبد الملك