الظهر
12:05
الإثنين 20 مايو 2024 م

الشيخ ابن وهاس يقيم حفل استقبال وتكريم لوفد من رجال ألمع

   بواسطة : موقع بلقرن 2023-12-23

أقام الشيخ عبد الرحمن بن حسن وهاس شيخ قبيلة بني رزق حفل استقبال وتكريم لوفد من رجال ألمع، وقبيلة بني قطبة، وأسرة آل وهاس في رجال ألمع، وسط حضور كبير من قبيلة بني رزق الذين اصطفوا لاستقبال الضيوف والترحيب بهم.

وتقدم الضيوف الدكتور يحيى بن أحمد بجاد نائبًا عن شيخ قبيلة بني قطبة، ومعه حوالي 50 رجلًا من الوجهاء والأعيان في بني قطبة ورجال ألمع. 

وبدأ الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة، فتحدث الشيخ عبدالرحمن بن حسن وهاس مرحبًا بالضيوف الكرام، ومعبرًا عن سعادته بحضورهم، ومؤكدًا أنهم أصحاب سبق في الاستقبال والتكريم له ولابنه الدكتور حسن بن عبدالرحمن الذي عُين طبيبًا في مستشفى رجال ألمع.

وقال الشيخ بن وهاس: "في هذه الليلة التي اكتست بمشاعر الأخوة والمحبة، ونمد فيها جسور التواصل، نرحب بكم وشكرًا لكم فقد أكرمتونا أنا وابني، ومن وفد معي من قبيلتي، واليوم تكرموننا بتلبية الدعوة والحضور لنا في محافظة العرضيات، وشكر خاص لأخي الأستاذ إبراهيم يحيى وهاس على كل ما بذله من أجلنا".

ألقى الشيخ عبد الواحد جدعان القرني رئيس جمعية تحفيظ القرآن الكريم بثريبان كلمة الأهالي، مرحبًا بالضيوف وطلب منهم الموافقة على قبول دعوة الأهالي لمناسبة خاصة.

 كما ألقى الأستاذ إبراهيم بن يحيى وهاس كلمة شكر فيها الشيخ عبدالرحمن بن وهاس شيخ قبيله بني رزق على كرم الضيافة وحسن الاستقبال، معبرًا عن سعادته واعتزازه بهذا التواصل الذي يعكس روح الأخوة والمحبة.

في حين تحدث الدكتور يحيى بن أحمد بجاد مقدمًا لمحة موجزة عن محافظة رجال ألمع ومكانتها التاريخية والسياحية.

وقال: "إننا نعيش في نعمة كبيرة من بعد توحيد البلاد على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل فقد أصبحت بلادنا مضرب مثل في الأمن والأمان، وما تشهده من نهضة في مختلف المجالات جعلت بلادنا في مكانة متقدمة بين بلدان العالم بفضل قيادتنا الحكيمة" ثم استعرض عبدالله الرزقي المهتم بالآثار والتراث ما تحتويه العرضيات من نقوش وآثار مبينًا مدلولاتها التاريخية.

وألقى عدد من الشعراء قصائد شعرية كانت مليئة بالمشاعر الوطنية، وأثنوا فيها على الشيخ عبدالرحمن بن وهاس وضيوفه الكرام من رجال ألمع.