الظهر
12:05
الإثنين 20 مايو 2024 م

الأمير تركي بن طلال يعلن انطلاق موسم صيف عسير 2023

   بواسطة : موقع بلقرن 2023-07-07

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير تركي طلال بن عبدالعزيز، رئيس هيئة تطوير منطقة عسير، انطلاق موسم صيف عسير 2023، وهو الحدث الذي يجمع بين السياحة والثقافة والترفيه.

ويشهد الموسم فعاليات ومبادرات متنوعة تحت شعار "بارد ممطر صيفًا" تقام خلال الفترة من 30 يونيو وحتى سبتمبر 2023، وتعد هذه الفعالية الضخمة فرصة رائعة للاستمتاع بتجربة لا تُنسى في منطقة عسير، واستكشاف جمالها الطبيعي وتراثها الثقافي.

وأكد الأمير تركي بن طلال استكمال جميع التحضيرات لتحقيق حدث فريد ومتميز في مجال الترفيه السياحي الذي يستهدف جمهورًا من مختلف الأعمار والفئات، ويحرص على استمرار نجاح منطقة عسير وتفوقها مثل ما حدث في المهرجانات والمواسم السابقة، وذلك بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030، والجهود المبذولة التي تمزج بين الترفيه والثقافة، وتعزز مكانة المنطقة كوجهة سياحية متميزة.

ورفع أمير منطقة عسير أسمى آيات الشكر والتقدير إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظهما الله- على دعمهما واهتمامهما المستمر بتنمية قطاع السياحة والترفيه في المملكة، وبفضل جهودهما الرائعة تتوسع فرص العمل وتتحقق فرص أكبر للشباب الواعد في المملكة العربية السعودية.

كما أعرب أمير عسير عن امتنانه لجميع الجهات المشاركة في إطلاق هذا الموسم المميز سواء كانت من القطاعات الحكومية أو الخاصة، والتي عملت بتناغم وانسجام تام لتحقيق إطلاق الموسم بصورة مثالية الذي يعكس تطلعات سمو ولي العهد بأن تصبح منطقة عسير وجهة عالمية طوال العام، مستندة إلى ثقافتها الأصيلة وتنوع طبيعتها المدهشة، ويعتبر تعاون الجهات المختلفة في إطلاق هذا الموسم إشارة واضحة لجهودهم في تعزيز السياحة والترفيه في المنطقة وتحقيق التنمية الشاملة.

ويستهدف الموسم توفير فرص متنوعة لشركات القطاع الخاص، خاصة الشركات المتوسطة والصغيرة، وذلك من خلال تنظيم أكثر من 15 وجهة سياحية وترفيهية متنوعة، تشمل الحفلات الموسيقية، والمغامرات الرياضية، والفعاليات الثقافية، والمناطق الطبيعية المشجعة للنزهات وغيرها من الفعاليات المتنوعة التي تناسب جميع فئات المجتمع. 

إضافة إلى ذلك فسيوفر أكثر من 700 فرصة وظيفية موسمية، بهدف استقطاب وتوظيف الكوادر البشرية المحلية، وتلبية احتياجات الخدمة والضيافة لزوار المنطقة، فقد جرى تجهيز المنطقة بكل المرافق الضرورية لضمان تجربة مميزة وراحة الزوار، وتحقيق الرؤية الشاملة لموسم صيف مميز في منطقة عسير.