الفجر
4:00
الأحد 26 مايو 2024 م

ولي العهد يبدأ زيارة رسمية للهند.. ويعقد مجلس الشراكة الاستراتيجي بين البلدين

   بواسطة : موقع بلقرن 2023-09-11

بدأ ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، اليوم (الاثنين) زيارة رسمية إلى جمهورية الهند، وذلك بعد اختتام أعمال قمة قادة دول مجموعة العشرين التي استضافتها الهند على مدى يومين، وترأس فيها الأمير محمد بن سلمان وفد المملكة المشارك في القمة.

وفور وصول ولي العهد، التقى رئيسة جمهورية الهند دروبادي مورمو في القصر الرئاسي في نيودلهي، وقد أجريت له مراسم استقبال رسمية بحضور رئيس وزراء جمهورية الهند ناريندرا مودي.

وخلال الاستقبال، عُزِفَ السلام الملكي، بعد ذلك استعرض ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، حرس الشرف، ثم صافح ولي العهد عدداً من المسؤولين من الجانبين.

بعد ذلك، التقى ولي العهد دولة رئيس وزراء جمهورية الهند ناريندرا مودي، بحضور وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان، ووزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، ووزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ووزير التجارة ماجد القصبي، فيما حضر اللقاء عدد من المسؤولين من جمهورية الهند.

ثم عقد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ورئيس وزراء جمهورية الهند ناريندرا مودي، مجلس الشراكة الإستراتيجي السعودي الهندي، بحضور وفدي البلدين، ووقعا اتفاقية مجلس الشراكة الإستراتيجي بين البلدين، كما شهدا توقيع اتفاقيات مشتركة بين البلدين خلال منتدى الاستثمار السعودي الهندي، بلغ عددها أكثر من 20 اتفاقية.